هل ‏يختفي ‏فيروس ‏كورونا ‏في ‏فصل ‏الصيف| ‏خبراء ‏البيت ‏الابيض ‏يردون

0

لن يختفي فيروس كوفيد-19 "كورونا" مع إرتفاع درجات الحرارة، على عكس تصريحات الرئيس الأمريكي ترامب الذي يحاول طمأنة الناس.


ارسل فريق من كبار علماء (NAS) رسالة رسمية إلى البيت الأبيض، جاء فيها أن فيروس كورونا لا يبدوا أنه سيختفي مع إرتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، وذلك على نقيض تصريحات ترامب الذي قال ان "عندما يسخن الفيروس، يختفي بأعجوبة".

ومما جاء في رسالة الخبراء إلى لجنة البيت الأبيض، قال أعضاء الأكاديمية الوطنية للعلوم ان البيانات لم تكن حاسمه بشأن ما إذا كان فيروس كورونا ينتشر بسهولة في الطقس الحار كما هو الحال في الطقس البارد، مضيفين أنه ربما لا يهم، بالنظر إلى أن قلة من الناس في العالم محصنون ضد الفيروس. 

وكتبوا "هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن الفيروس قد يكون أقل فاعلية في بيئة رطوبة عالية". ومع ذلك نظرا لقلة اللقاحات في العالم، فقد لا يوقف هذا الانتشار بشكل كبير، دون تدخل الدول على الصحة العامة.

كما كتب العلماء أيضا أنه اظهرت دراسة ريادية في الصين أنه حتى في ظل درجات الحرارة والرطوبة القصوى، انتشر الفيروس بشكل كبير، حيث يصيب كل مريض ما يقرب من شخصين آخرين في المتوسط، وعلى الرغم من أنه يمكننا أن نأمل أن يساهم الطقس في حد الانتشار، إلا انه لا يمكننا الاعتماد عليها وحدها، يجب أن نستمر في الحفاظ على العزلة والحجر الصحي للحد من انتشار العدوى. 

كما أشاروا في رسالتهم إلى أن بعض الدراسات المخبرية أظهرت احتمالية أقل ان يستمر الفيروس في ظروف حارة ورطبة. وواختبر أحد العلماء الفيروس لمدة 16 ساعة في درجة حرارة عالية ووفقا له "يعيش فيروس كورونا لفترة أطول من الإنفلونزا أو السل أو السارس".

وتأتي هذه الرسالة في ذروة انتشار جائحة كورونا ،حيث جازف الرئيس الأمريكي ترامب بإثارة أزمة دبلوماسية مع منظمة الصحة العالمية التي تشكل الركيزة الأساسية للتصدي للمرض ،ملقيا اتهام الهيئة الدولية بالانحياز للصين على حساب الولايات المتحدة. 

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق