فيروس كورونا | مصر تحذر مواطنيها من المرحلة الثالثة من تفشي الوباء والسعودية تفرض حظرا كاملا للتجوال في مكة والمدينة

0

أعلنت السلطات في مصر تسجيل 86 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ،ليصل عدد الحالات إلى 865، بالإضافة إلى وفاة 6 أشخاص ليصبح عدد الوفيات 58 حالة.

كما حذرت الحكومة المواطنين من دخول البلاد الرحلة الثالثة من تفشي الوباء، مما قد يدفع الحومك لتشديد الإجراءات الاحترازية ، بسبب عدم إلتزام المواطنين بها مما يساعد فيه تفشي الوباء بصورة أكبر. 

كان رئيس غرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء المصري، محمد عبد المقصود، قال إنه في حالة الوصل للمرحلة الثالثة من تفشي فيروس كورونا، فإن هناك خطة لتحويل مستشفيات وفنادق ومدارس إلى أماكن حجر صحي. 

وحذرت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، في وقت سابق من وصول مصر إلى المرحلة الثالثة من تفشي الوباء في حال وصل عدد المصابين إلى 1000 حالة،إذ يصعب حينها على السلطات الطبية رصد أعداد المخالطين للمصابين، مما قد ينذر بمخاطر كبيرة.

وتفرض السلطات المصرية بالفعل حظرا للتجوال ليلا في جميع أنحاء الجمهورية، وإغلاقا جزئيا على بعض الأماكن والمتاجر، وإغلاقا كليا على بعضها الآخر. 

كما عزلت السلطات بعض القرى والمناطق، التي ظهرت فيها إصابات بالوباء، لكن المواصلات العامه تشهد تكدسا بالمواطنين، مما يهدد بتفشي الوباء بصورة أكبر.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارا قبل أيام برفع قيمة بدل العدوى، للاطقم الطبية والعاملين بالمستشفيات بنسبة 75٪، وذلك لتحسين أوضاع العاملين في القطاع الطبي، الذين يكافحون انتشار الفيروس.

حظر كامل للتجوال في مكة والمدينة. 

وفي السعودية، قررت السلطات الخميس فرض حظر تجول كامل، في جميع أحياء مكة والمدينة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا. 

ويتضمن القرار فرض حظر التجوال في المدينتين على مدار 24 ساعة، مع استمرار منع الدخول أو الخروج منهما، وذلك اعتبارا من الخميس وحتى إشعار آخر.

وتفرض السلطات السعودية، بالفعل حظرا للتجوال ليلا في جميع أنحاء المملكة، لكنه يمتد لساعات أطول في العاصمة "الرياض"، وكان كذلك في مكة المكرمة والمدينة المنورة قبل أن يشملهما قرار الحظر الكامل.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس إرتفاع حالات المصابين إلى 1885 إصابة بفيروس كورونا ،كما تم تسجيل 6 حالات وفاة يوم الأربعاء ليصل إجمالي الحالات إلى 16 حالة. 

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق