إزاي ‏تتخلص ‏من ‏الكرش ‏| ‏إزالة ‏دهون ‏البطن

0

إزالة دهون البطن


أسباب عديدة قد تدفع الشخص إلى خسارة الدهون، خاصةً دهون البطن، وأهم هذه الأسباب هي حماية أنفسهم من الأضرار الصحية، وسوف نتعرف في هذا المقال كيف نتخلص من دهون البطن.

أولاً لنتعرف على مخاطر دهون البطن المتراكمة 

دهون البطن المتراكمة تسبب مشكلة كبيرة لكثير من الأشخاص حتى الذين لا يعانون من زيادة الوزن، لأنها تتسبب في مشاكل صحية منها ارتفاع نسبة الكوليسترول، مرض السكري، السكتة الدماغية، الآم المفاصل، الربو، وأمراض القلب وذلك نتيجة للضغط الزائد على على أعضاء الجسم.

الآن سوف نتحدث عن كيفية التخلص من "الكرش" من خلال الطرق التالية :

النظام الغذائي

عند فقد دهون البطن عليك التأكد من حصولك على التغذية والسعرات الحرارية الكافية يومياً، وذلك للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي، إذا أردت خسارة 0.5 كيلو جرام في الأسبوع يمكن أن تبدأ بتقليل 500 سعر حراري يومياً، وينصح خبراء التغذية بحمية البحر المتوسط، لأنه يعتمد هذا النظام على الخضروات والفواكه والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تتواجد في المكسرات والبذور والافوكادو والاسماك وزيت الزيتون، ويساعد هذا النظام في تقليل تخزين الدهون في بطنك، لذلك يجب أن يكون نصف وجبتك خضروات وربع الوجبة كربوهيدرات معقدة والربع الآخر عبارة عن بروتين.

نمط النوم

من الطبيعي أن يؤثر نمط النوم على تخزين الدهون في الجسم عامةً وفي البطن خاصةً، لذلك يجب أن يحصل الشخص على وقت كافي من النوم. 

التوتر

من الممكن أن يؤثر التوتر على وزن الجسم، لذلك يجب تجنب التوتر لفقدان الوزن ويمكن ممارسة تمارين تخفيف التوتر مثل اليوجا.

الإقلاع عن التدخين

بالطبع التدخين يسبب العديد من المشاكل الصحية منها تراكم دهون البطن، لذلك يجب الإقلاع عن التدخين للتقليل من مخاطر دهون البطن. 

شد ترهلات البطن بعد خسارة الوزن

بعد خسارة الوزن قد تظهر ترهلات في منطقة البطن، ولشد هذه الترهلات يجب اتباع تغذية صحية، مع ممارسة بعض التمارين الرياضية.

وأيضا تمارين المقاومة مفيدة لشد ترهلات البطن. 

في نهاية المقال أشكرك، وأنصحك بإتباع نظام غذائي صحي وممارسة تمارين رياضية لحماية جسدك من المخاطر الصحية التي تسببها الدهون المتراكمة. 

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق